البطولات الأوروبية

الصراع في ألمانيا يشتعل بخسارة بايرن وفوز دورتموند

تلقت آمال بايرن ميونيخ في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ضربة موجعة بعدما نال خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام ضيفه ماينز في المرحلة الرابعة والعشرين للمسابقة اليوم الأربعاء.
وواصل بوروسيا دورتموند ملاحقته لبايرن في سباق المنافسة على الصدارة وقلص الفارق معه إلى خمس نقاط بتغلبه 2 / صفر على مضيفه دارمشتاد.

وأسفرت باقي المباريات التي اقيمت اليوم بنفس المرحلة عن فوز فيردر بريمن على مضيفه باير ليفركوزن 4 / 1 وبوروسيا مونشنجلادباخ على شتوتجارت 4 / صفر وهيرتا برلين على إنتراخت فرانكفورت 2 / صفر وهوفنهايم على أوجسبورج 2 / 1 وشالكه على هامبورج 3 / 2 .

وتجمد رصيد بايرن ، الذي نال خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم والأولى على ملعبه ، عند 62 نقطة ولكنه ظل في الصدارة فيما ارتفع رصيد ماينز إلى 39 نقطة في المركز الخامس.

وبادر جايرو بالتسجيل لماينز في الدقيقة 26 من متابعة لتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق زميله جوليو دوناتي وتعادل الهولندي المخضرم أريين روبن لبايرن في الدقيقة 64 من تسديدة متقنة من خارج المنطقة على يسار لوريس كاريوس حارس مرمى ماينز.

وكثف بايرن من هجماته بحثا عن الهدف الثاني ولكن دون كوردوبا سجل الهدف الثاني لماينز قبل النهاية بأربع دقائق ليقود فريقه لمفاجأة من العيار الثقيل.

وشهدت المباراة الظهور الأول لأولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ السابق بمدرجات ملعب أليانز أرينا منذ عامين تقريبا عقب إطلاق سراحه أول أمس الاثنين بعد أن قضى نصف مدة عقوبته بالسجن بتهمة التهرب من الضرائب.

وحقق دورتموند انتصاره الرابع على التوالي وتغلب 2 / صفر على مضيفه دارمشتاد.

وواصل أدريان راموس هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجل الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 38 فيما سجل إيريك دوم الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 53 .

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد دارمشتاد عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر.
وعزز هريتا برلين موقعه في المركز الثالث بترتيب المسابقة، بتغلبه 2 / صفر على اينتراخت فرانكفورت.

وسجل ميشيل وايزر وسالومون كالو هدفي برلين في الدقيقتين 63 و.78

وارتفع رصيد هيرتا برلين إلى 42 نقطة، في حين تجمد رصيد فرانكفورت عند 23 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

واستعاد شالكه نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية بفوزه المثير 3 / 2 على ضيفه هامبورج.
وتقدم نيكولاي مولر في الدقيقة الرابعة، وتعادل ماكس مير لشالكه في الدقيقة .37

واستغل شالكه النقص العددي في صفوف هامبورج الذي لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، عقب طرد لاعبه يوهان جورو في الدقيقة 45 لحصوله على الإنذار الثاني، ليسجل كلاس يان هونتلار وأليساندرو شويف الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 66 و.77

وفي الدقيقة الأخيرة سجل جوكو كاتشار الهدف الثاني لهامبورج.

ورفع شالكه، الذي حصد نقطتين في مبارياته الثلاث الأخيرة، رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد هامبورج عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب بروسيا بارك، سحق بوروسيا مونشنجلادباخ ضيفه شتوتجارت برباعية بيضاء.

وافتتح ثورجان هازارد التسجيل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 16، قبل أن يضيف رافاييل وباتريك هيرمان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 60 و.68

وجاء الهدف الرابع لمونشنجلادباخ عبر النيران الصديقة بعدما سجل كيفين جروسكرونز لاعب شتوتجارت هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 39 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد شتوتجارت عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر، علما بأن هذه هي الخسارة الثانية التي ينالها على التوالي.

وأنعش هوفنهايم آماله في الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية بعدما انتزع فوزا صعبا 2 / 1 من ضيفه أوجسبورج.
وسجل كيفن فولاند الهدف الأول لهوفنهايم في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل باول فيرهايخ لأوجسبورج من ركلة جزاء في الدقيقة .40

وخطف مارك أليكندر أوت هدف الفوز لهوفنهايم قبل النهاية بتسع دقائق.

وارتفع رصيد هوفنهايم، الذي حقق انتصاره الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة، إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير) بفارق أربع نقاط خلف أوجسبورج، صاحب المركز الثالث عشر.

وواصل بايرليفركوزن نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما تلقى هزيمته الثالثة على التوالي إثر خسارته 1 / 4 أمام ضيفه فيردر بريمن.

وتقدم بريمن بهدف مبكر حمل توقيع فين بارتلز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف كلاوديو بيتزارو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 55 و65 من ركلة جزاء.

وقلص بابي ميسون ديلوبودجي لاعب بريمن الفارق بعدما سجل هدفا عكسيا في الدقيقة 69، قبل أن يواصل بيتزارو تألقه بتسجيله الهدف الرابع لبريمن وهدفه الشخصي الثالث ليصبح (هاتريك) في الدقيقة .83

وارتفع رصيد بريمن إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر، ليودع مراكز الهبوط، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز السابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى